الأربعاء، 27 مايو 2015

وزارة التربية تؤكد مراعاة ظروف الطلبة النازحين واعتماد اسئلة غير مطولة

أكد وزير التربية محمد اقبال، مراعاة ظروف الطلبة النازحين في اعتماد اسئلة الامتحانات.

وقال اقبال، اليوم الاربعاء، في بيان لوزارة التربية ان "الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق اليوم تركت أثرها الكبير على الملف التربوي"، مشيرا الى ان "الوزارة وكافة الدوائر والمديريات التابعة بها تأخذ اليوم هذا الأمر بنظر الاعتبار في القرارات والتوجهات".



واضاف ان "وزارة التربية عمدت هذا العام إلى إحداث تغيير في طريقة صياغة الأسئلة الامتحانية، بما يحقق الهدف العلمي منها ويراعي في ذات الوقت الظروف الصعبة التي يمر بها مئات الآلاف من أبنائنا الطلبة".



واكد اقبال انه "روعي في إعداد الأسئلة تغيير الاسلوب الروتيني المطول واعتماد الاسلوب العلمي السلس الذي يعتمد على الاختصار ودقة المعلومة في الإجابة".



واشار الى "وضع الوزارة ثلاثة مستويات من الأسئلة خاصة بالنازحين في الداخل والنازحين في الخارج والطلبة في المناطق المستقرة"، لافتا الى "مراعاة الطلبة النازحين والأزمة التي يمرون بها مسؤولية وطنية وأخلاقية الجميع حريص عليها اليوم".



وكانت وزارة التربية قد حددت السابع من حزيران المقبل، موعدا لإجراء الامتحانات النهائية لمرحلة الثالث المتوسط، فيما حددت 27 من الشهر نفسه، موعدا الامتحانات السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اضغط لايك لكي تصلك النتائج